وتمنيت كثيرا أن أراك :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ:
أستعيد ذكراك
أجلس
عند منتصف الحلم
ارسم خيالات عودتك ...
لوثةٌ من جنونٍ تلك
أو بعض الحقيقة ...
آهٍ
أيتها المواسم الغائبة
تسقط الشمس
على صفحة الأحزان
وأنا بعدي أغزل الكلمات
في عينين يغرقها السواد
وتخطفها الأشباح ...
ويخنقها دخان الحرائق
وبعدها
تتربع على خاصرة العمر
بعدها
تفعل رغم عناد الليل
تسكن ذاكرتي
تستعمرني
ماضيا
وحاضرا
وغدا أيضا
أتعذب أمام اساطيرها
يوما بألف يوم ...
الآن
قد أتعبني المسير
وتمنيت كثيرا أن أراك
وأخشى عتمة الأيام
وعذابات الطريق
فابعثي
مراسيل اللقاء
ودعينا نحتسي معا
بعد كل هذا الموت
طعما للحياة ...
وامنحيني
بعد طول الوقت
أن أتغزل مواعيدا مباركةً
فأحلام المساكين
أمثالي
بعضها خبزٌ
وبعضها الآخر
أمنيةً يتيمة ...
أجلس
عند منتصف الحلم
ارسم خيالات عودتك ...
لوثةٌ من جنونٍ تلك
أو بعض الحقيقة ...
آهٍ
أيتها المواسم الغائبة
تسقط الشمس
على صفحة الأحزان
وأنا بعدي أغزل الكلمات
في عينين يغرقها السواد
وتخطفها الأشباح ...
ويخنقها دخان الحرائق
وبعدها
تتربع على خاصرة العمر
بعدها
تفعل رغم عناد الليل
تسكن ذاكرتي
تستعمرني
ماضيا
وحاضرا
وغدا أيضا
أتعذب أمام اساطيرها
يوما بألف يوم ...
الآن
قد أتعبني المسير
وتمنيت كثيرا أن أراك
وأخشى عتمة الأيام
وعذابات الطريق
فابعثي
مراسيل اللقاء
ودعينا نحتسي معا
بعد كل هذا الموت
طعما للحياة ...
وامنحيني
بعد طول الوقت
أن أتغزل مواعيدا مباركةً
فأحلام المساكين
أمثالي
بعضها خبزٌ
وبعضها الآخر
أمنيةً يتيمة ...
بقلم
محمد سعد
2 إبريل 2016
2 إبريل 2016
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق